الكشف عن المهن الأعلى أجراً في فلسطين | نابلس الإخباري Nablus News

الكشف عن المهن الأعلى أجراً في فلسطين

الكشف عن المهن الأعلى أجراً في فلسطين

موقع نابلس الاخباري – اقتصاد واعمال – فلسطين

كشفت معطيات تقرير رسمي، ان اعلى معدل اجر يومي للعمال في فلسطين خلال 2017 كان في قطاع النقل والتخزين والاتصالات.

وبينت دراسة جهاز الاحصاء المركزي، ان العمال في قطاع النقل والاتصالات والتخزين، يحصل على 122 شيقل كأجرة مقابل العمل في اليوم الواحد.

ويعمل في هذا القطاع في فلسطين 6.5% من الافراد المشاركين في القوى العاملة خلال 2017 .

وحسب بيانات الاحصاء، فقد بلغ عدد الافراد المشاركين في القوى العاملة في 2017، حوالي 1.312 مليون عامل، منهم 364 الف عاطل عن العمل بينما 948 الف فرد على راس عملهم.

واتى قطاع الخدمات والفروع الاخرى في فلسطين، كثاني القطاعات التي يتلقى فيها العامل اجرة يومية مرتفعة مقارنة بالقطاعات الاخرى.

وقالت الدارسة، ان العامل في قطاع الخدمات والفروع الاخرى يتقاضى مقابل يوم العمل الواحد مبلغ 112 شيكل، ويعتبر هذا القطاع من الاكثر قطاعات تشغيلاً للعاملين في فلسطين بنسبة 35% من المجموع الكلي للافراد.

وحل ثالثاً، قطاع البناء والتشيد، اذ يتقاضى العامل اجرة يومية حسب بيانات الاحصاء تصل الى 109شيكل لليوم الواحد، وتصل نسبة العاملين في هذا القطاع 17%.

ورابعاً، جاء قطاع التعدين والمحاجر والصناعات التحويلية، حيث يتقاضى العامل اجرة يومية تقدر بــ 86 شيكل، وخامساً قطاع التجارة والمطاعم والفنادق بأجرة يومية وصلت 81 شيكل العام الماضي.

ويصل معدل ايام العمل شهرياً في فلسطين للعاملين المستخدمين بأجر 22 يوم في الضفة وغزة، بنيما ساعات العمل الاسبوعية حوالي 41 ساعة.

المصدر : الاقتصادي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.