تكنولوجيا

اليك 3 تغييرات من “فيسبوك”.. هل لاحظتها!؟

تعتمد المواقع الإخبارية بشكل كبير على فيسبوك من أجل الوصول إلى عدد أكبر من القراء وتحقيق معدلات زيارة مناسبة وهذا بجانب وسائل أخرى، وفي ظل سيطرة الشبكة الاجتماعية العملاقة على المشهد العام، قرر فيسبوك أن يفرض شروطه على الناشرين ويغير من وقت لآخر فيما يظهر للمستخدمين داخل الـ NEWS FEED التي يتم التحكم فيها من قبل خوارزميات دقيقة للغاية بناءً على قواعد عامة تضعها الشركة، وفيما يلى إليكم مجموعة من التغيرات التي أثرت بشكل كبير على الناشرين.

الاهتمام بالمنشورات على حساب الروابط
منذ أكثر من عام قرر فيسبوك أن يعطي أهمية أكبر لمنشورات الأصدقاء والأقارب، وغير الخوارزمية من أجل إظهار هذا المحتوى في مقدمة الـNEWS FEED على حساب الروابط الخاصة بالأخبار، وجاءت هذه الخطوة بالتزامن مع انتشار خدمة “المقالات الفورية”، كما عمل الموقع على استطلاع آراء المستخدمين فى أنواع المنشورات التى يريدون أن يرونها.
منع تغير عنوانين وصور الأخبار
خلال شهر حزيران الماضي اختبر فيسبوك ميزة تمنع مسؤولي الصفحات على الشبكة الاجتماعية من تعديل الصور والعناوين والوصف الخاص بالموضوعات الإخبارية التي يجرى مشاركتها عبر الروابط على فيسبوك. وكان يُسمح لمديري الصفحات تغيير العناوين لجعلها أكثر جاذبية للجمهور المستهدف، وقالت إن هذا من أجل مكافحة الأخبار الوهمية.
أولوية الظهور للصفحات السريعة
خلال الفترة القادمة ستواجه صفحات الويب البطيئة التابعة للمواقع الإخبارية أزمة كبيرة، وهذا لأن فيسبوك لن يظهرها للمستخدمين، وسيعطي أولوية أكبر للمواقع التي تحمل بشكل أسرع، وهذا التغير سيؤثر بشكل كبير على الناشرين.

المصدر :

ثلوج وامطار قادمة الى فلسطين ... التوقعات الموسمية للموسم الجديد 2018/2017