اخبار فلسطينية الطقس

الصيف يأبى الرحيل …موجة حارة تضرب فلسطين والشام في الأيام القادمة

نابلس الاخباري | رغم دخولنا في شهر أيلول/سبتمبر الذي يعتبر بوابة الخريف ، إلا أن الأجواء الحارة لن تتوقف عند هذا الحد ، فبحسب آخر مخرجات النماذج العددية ، من المتوقع أن تتأثر فلسطين وجوارها بموجة حارة في الأيام القادمة ، بحيث تشتد في منتصف الأسبوع القادم حسب القراءات الحالية المتوفرة .

ويتوقع أن ترتفع درجة الحرارة غداً الجمعة لتكون الأجواء حارة في جميع المناطق ، في حين ترتفع بمقدار إضافي في الأسبوع القادم خصوصاً في منتصفه لتصبح الأجواء حارة بكل لافت في جميع المناطق ، ويتوقع أن تصل درجة الحرارة حول منتصف الثلاثينات في الجبال الفلسطينية ، في حين يكون الطقس خانقاً على طول السواحل الفلسطينية .

وبسبب استمرار تأثر أوروبا والأجزاء الوسطى والغربية من البحر المتوسط بنزولات باردة ، فإن ذلك من شأنه أن يدفع بمرتفعات جوية الى منطقة بلاد الشام وبالتالي مزيد من الأجواء الحارة طيلة الفترة القادمة ، مع تفاوت في شدة الأجواء الحارة بطبيعة الحال .

ويبدو أن المنظومة الجوية لن تتعافى سريعاً لصالح المنطقة ، ولكن مع نهاية هذا النمط الجوي يتوقع أن نتأثر بموجات أكثر اعتدالاً وربما بحالة من عدم الاستقرار الجوي نهاية الشهر وبداية الشهر القادم .

والله تعالى أعلم 

ثلوج وامطار قادمة الى فلسطين ... التوقعات الموسمية للموسم الجديد 2018/2017