اخبار فلسطينية

تفاصيل غريبة تكاد لا تصدق القبض على متسول يشتبه بنصبه بـ200 ألف شيقل في الضفة

نابلس الاخباري | القت الشرطة الفلسطينية في مدينة جنين، اليوم الثلاثاء،  القبض على متسول في أسواق المدينة، بعدما اتضح انه مشتبه به بالنصب والاحتيال.

وقال المتحدث باسم الشرطة، المقدم لؤي ارزيقات، في بيان صحفي، أنه أثناء قيام مواطنة من بلدة عقابا بمحافظة طوباس، بشراء احتياجات بيتها من أسواق مدينة جنين، بدأت بالصراخ طالبة النجدة ممن نصب عليها، مضيفا أن مواطنين تجمهروا حولها ليتبين أنها كانت تمسك بأحد الأشخاص وهو يحاول الإفلات منها، فتحرك أفراد الشرطة المتواجدين في المكان نحو المواطنة على الفور، وهي تصرخ “هذا نصاب”، فقرر أفراد الشرطة اصطحاب الاثنين إلى المركز ليتسنى لها معرفة الحقيقة .

وأضاف ارزيقات أن معالم القصة بدأت تتكشف شيئا فشيئا في مركز الشرطة، وبعد الرجوع لسجلات الشرطة في طوباس، تبين أن المواطنة قدمت شكوى ضد هذا الشخص قبل عامين، بعد أن نصب عليها واستولى على خمسة آلاف شيقل، بحجة أنه سيقوم بمساعدتها بالبحث عن ابنها الذي تبين فيما بعد بأنه متوف، واستغل مشاعرها وأخذ نقودها وهرب.

وتابع أن القضية لم تنته عند ذلك، فبعد فحص الهوية الشخصية لهذا الشخص تبين أنه من طولكرم، وصادر بحقه خمس مذكرات قضائية تقضي بحبسه لعدم قيامه بدفع ديون متراكمة تبلغ قيمتها 200 ألف شيقل، مبينا أنه جرى توقيفه لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه، وتمهيدا لعرضه على النيابة العامة.

وقال ارزيقات: “تبدو هذه الحكاية ضربا من الخيال، لكن يقظة تلك المواطنة منعت هذا الشخص من الاستمرار في عمليات نصبه واستغلاله عاطفة الناس، وسيتم توقيفه واتخاذ الإجراءات بموجب القوانين”.

-