جمالك

حلول سريعة لـ مشاكل البشرة المزعجة أثناء الحمل!!!

موقع نابلس الاخباري|جمالك|قد تتعرضين للكثير من مشاكل البشرة المزعجة أثناء الحمل، مما يشعرك بالتوتر والضيق وانعدام في مستوى الثقة بالنفس، ولكن ننصحك بأن لا تقلقي إطلاقاً، فهذا الأمر يرجع إلى تغير الهرمونات الخاصة بك أثناء فترة الحمل، وأنها هي التي تؤدي إلى ظهور مشاكل البشرة المختلفة.
 

ولهذا الأمر حلول بسيطة وسريعة، منها:

1. ظهور الحبوب: من الطبيعي أن تظهر بعض الحبوب والبثور المزعجة على بشرتك أثناء الحمل، ولكن يمكنك التغلب عليها، وذلك بتنظيف بشرتك باستمرار بواسطة الغسول الخاص بك، وإتباع غسلها فوراً بالترطيب، كما عليك استشارة الطبيب لتحديد الكريمات التي ستساعدك في التخلص من البثور، بحيث تكون آمنة أثناء الحمل.

2. تشققات البشرة: تظهر بعض التشققات وعلامات تمدد البشرة على الجلد أثناء الحمل، وخاصة منطقة البطن، مما يزعجك كثيراً، لذا عليك ترطيب هذه المناطق مرة أو مرتين يومياً بأحد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند للحفاظ على رطوبة هذه المنطقة باستمرار، كما يمكنك اقتناء الكريمات التي تقلل من تشققات البشرة.

3. كلف الحمل: هو عبارة عن ظهور بقع بنية على الوجه أو الرقبة، والسبب في ذلك هو زيادة نسبة الميلانين في الجسم أثناء الحمل، لذا عليك البعد عن التعرض لأشعة الشمس من دون تطبيق واقي شمسي، ولا تقلقي، فهذه البقع ستنتهي بعد الولادة سريعاً.

4. تهيج البشرة: نتيجة زيادة الوزن أثناء الحمل، قد يحدث احتكاك للجلد كمنطقة بين الثديين أو الفخذين، مما يسبب احمراراً وتهيجاً للبشرة، لذا عليك الحفاظ على هذه المناطق جافة باستمرار للتقليل من احمرارها، كما عليك الحرص على ارتداء الملابس الداخلية القطنية.

 المصدر:سيدتي

ثلوج وامطار قادمة الى فلسطين ... التوقعات الموسمية للموسم الجديد 2018/2017