اخبار فلسطينية

هذه حكاية ‘كلب الطوارئ’ بمستشفى رفيديا

وزارة الصحة أكدت أن الحادثة لفقها مجموعة شبان وسيتم نشر فيديو لكاميرات المراقبة يثبت ذلك

رام الله- شاشة نيوز: انتشرت يوم أمس، صورة لكلب داخل قسم الطوارئ في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، ما أثار حفيظة المواطنين، لكن حكاية الكلب لم تكن كما تصورها الناس، وإليكم تفاصيلها.

ظن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين في بداية الأمر أن دخول الكلب إلى قسم الطوارئ ناجم عن عدم نظافة المستشفى وعدم اهتمام الأطباء في هذا القسم، إلا أن الرواية الرسمية، والتي وثقتها كاميرات المراقبة أظهرت غير ذلك.

أظهرت كاميرات المراقبة قيام مجموعة من الشبان بإلهاء وإشغال الطاقم الطبي في المستشفى بحجة وجود جالة طارئة، ثم قام أحد الشبان باستغلال هذا الوقت وإدخال الكلب إلى لاقسم وتصويره ونشر ذلك على مواقع التواصل لضرب صورة المستشفى وفق ما أكدته وزارة الصحة، التي قالت أيضاًُ إنها ستقوم بنشر الفيديو كاملاً للمواطنين.

وقالت الوزارة في تصريح مقتضب: “المواطنون الأعزاء، بخصوص ما نُشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن وجود كلب في قسم الطوارئ بمستشفى رفيديا نود توضيح ما يلي (سيتم نشر فيديو كامل) .. قام مجموعة من الشبان المرافقين لأحد المرضى الساعة 3:40 فجر يوم الأربعاء بإدخال كلب إلى قسم الطوارئ بعد أن قام اثنان منهم بإلهاء وإشغال الطاقم الطبي بحجة وجود حالة طارئة، ثم قام آخر باستغلال هذا الوقت لإدخال الكلب وتصويره داخل القسم ثم نشر الصور على مواقع التواصل لضرب سمعة المستشفى. جرى التعرف على جميع المشاركين بهذه المسرحية التافهة، وجرى إبلاغ الأجهزة الامنية”.

ثلوج وامطار قادمة الى فلسطين ... التوقعات الموسمية للموسم الجديد 2018/2017