بيان رسمي و تصعيد .. اضرابات متتالية خلال الايام القادمة !!

اخبار فلسطينية
 
 

موقع نابلس الاخباري – اخبار – أعلن رئيس مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، د. أمجد برهم، عن بدء الاتحاد بإجراءات تصعيدية حتى ضمان حقوق العاملين في الجامعات الفلسطينية. 

وأعلن الاتحاد في بيان له على تعليق الدوام مع عدم التواجد بعد الساعة الثانية عشر حتى نهاية الدوام في كافة الجامعات، يوم غد الأربعاء.

 

أيام الإضراب وتعليق الدوام 

وجاء في البيان أن أيام الإضراب وتعليق الدوام ستكون كالتالي:”إعلان الإضراب يوم الثلاثاء الموافق 17/10/2017 مع اجتماع أعضاء الاتحاد في جامعة بيت لحم.\ إعلان الإضراب مع عدم التواجد لمدة يومين الثلاثاء والأربعاء الموافق 24+25/10/2017م.\ إعلان الإضراب مع عدم التواجد لمدة يومين الاثنين والثلاثاء الموافق 30+31/10/2017.\إضراب لمدة يومين من كل أسبوع في الأسابيع اللاحقة.

وأكد الاتحاد أنه سيبقى في حالة انعقاد دائم لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لاحقة لضمان حقوق العاملين في الجامعات الفلسطينية.

 

ما سبب التصعيد؟ 

وأوضح الاتحاد أن هذا القرار جاء على خلفية التطورات “الخطيرة” الناتجة عن قرارات اتخذها رؤساء الجامعات ووزارة ومجلس التعليم العالي، كان من أهمها محاولة إدارات الجامعات إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في الجامعات المنضمة لصندوق التقاعد، إضافة إلى عدم التزامهم بصرف علاوة غلاء المعيشة.

وأضاف بيان الاتحاد، أن الحكومة تتنصل من دفع مستحقات الجامعات الفلسطينية، وتمديد سن التقاعد 5 سنوات إضافية أسوة بجامعات الدول المجاورة، وربط مستحقات العاملين بسعر صرف العملية لرواتب الموظفين.

ب

المصدر : شاشة نيوز