الاخبار الرئيسية تكنولوجيا

الشرطة الأميركية تستحوذ على أداة تفك تشفير “آيفون” !!

الشرطة الأميركية تستحوذ على أداة تفك تشفير “آيفون” !!

نابلس الاخباري | تكنولوجيا

استحوذت وكالات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، على أداة “المفتاح الرمادي” GrayKey الرخيصة نسبيا والقادرة على فك تشفير أجهزة “آيفون”، وفق ما كشف تحقيق في موقع “موذربورد”.

واعتمد “موذربورد” في تحقيقه على وثائق داخلية مخبأة من الوكالات، سجلات رقمية، ومحادثات مع مسؤولين في هذه الوكالات.

ووجد أن قوات من الشرطة المحلية استحوذت على الأداة المذكورة القادرة على فك شيفرة هواتف “آيفون”، وبينها جهاز “آيفون إكس” العامل بنظام التشغيل الأحدث “آي أو أس 11”.

وأشار إلى أن قوات أخرى، مثل إدارة شرطة متروبوليتان في إنديانابوليس، لم تشتر الأداة، لكنها تلقت إرشادات من الشركة المتخصصة في بيع هذه التقنية، واسمها “غراي شيفت” GrayShift.

وكشفت رسائل البريد الإلكتروني عن استعداد “الخدمة السرية” لشراء ما لا يقل عن 6 من صناديق “المفتاح الرمادي”، لإلغاء أمان هواتف “آيفون”. كما استحوذت وزارة الدفاع الأميركية بالفعل على هذه التقنية، أما إدارة مكافحة المخدرات فأبدت استعدادها للإقدام على الخطوة نفسها، وفقا لـ”موذربورد”.

وأداة “المفتاح الرمادي” تأتي على شكل صندوق صغير، وتضم كابلين لتوصيل جهاز آيفون، وتأتي في نسختين، الأولى قيمتها 15 ألف دولار أميركي وتتطلب اتصالا بشبكة الإنترنت وقادرة على فك 300 هاتف (50 دولارا أميركيا للهاتف الواحد)، والثانية قيمتها 30 ألف دولار أميركي ويمكنها فك عدد لا يحصى من شيفرات آيفون.

-