الراصد الجوي يطلق تحذيراته ... ارتفاع كبير على درجات الحرارة - نابلس الإخباري Nablus News

الراصد الجوي يطلق تحذيراته … ارتفاع كبير على درجات الحرارة

الراصد الجوي يطلق تحذيراته … ارتفاع كبير على درجات الحرارة

موقع نابلس الاخباري – اخبار الطقس – وكالات

توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو، اليوم الاثنين، حارا نسبيا الى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة تكون الأجواء غائمة جزئية الى صافية ودافئة في معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وغدا الثلاثاء، يكون الجو حاراً نسبياً الى حار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما الأربعاء، يكون الجو حاراً نسبياً الى حار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والخميس يكون الجو حاراً نسبياً الى حار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

تحذيرات

• التأكد من أن العمل الذي يتم تنفيذه خارج المباني يتم في مناطق مظللة، مثلاً تحت مظلات.

• اللباس –يجب تغطية الجسم قدر الامكان بالملابس (بلوزة مع كم طويل وبنطلون).

• القبعة – يجب ارتداء قبعة واسعة الأطراف لتحمي الوجه، العينين، العنق، ومؤخرة العنق من أشعة الشمس.

• النظارات – يجب ارتداء نظارات شمسية مطابقة للمواصفات تصفي أشعة الشمس فوق البنفسجية.

• مصفيات للأشعة – يجب دهن مناطق الجلد المعرضة لأشعة الشمس قبل حوالي نصف ساعة من التعرض للشمس بواقي من الأشعة مع عامل وقاية يتراوح بين 30 – 50 ضد إشعاعات UVA وUVB. يفضل استخدام كريم واقي مقاوم للماء ليكون فعالاً أيضاً عند التعرق.

• الشرب – يجب الاكثار من الشرب (يفضل الماء، وفي الايام الحارة التي تزيد فيها الحرارة عن 25 درجة مئوية، شرب الماء البارد من حين لآخر).

• اجراء الفحص – الاشخاص الذين لديهم عوامل خطر وتاريخ عائلي من الاصابة بالملنوما، زيادة وجود الشامات (بقع جلدية بلون غامق) وظهور شامات شخصية أو في العائلة القريبة، ينصح بإجراء فحص ذاتي وكذلك فحص تشخيص سنوي لدى طبيب الجلد أو جراح التجميل.

• ارشادات – تقع على المشغلين مسؤولية رفع الوعي حول الموضوع في مكان العمل، وارشاد العاملين مرة في السنة على الأقل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.